هل تعلم

كيف تبني عضلات جسمك في أسرع وقت؟

عندما نتكلم عن أكثر الطرق فاعليه لبناء عضلات جسمك في أسرع وقت فيجب عليك أن تعرف أنه لا يمكنك فعل هذا بسهوله أو بأي طريقه كانت، لا فهناك طرق مخصصه لفعل ذلك وتعتمد على الأسلوب العلمي في هذه الطريقه وليس مجرد أي طريقه فقط .

 الطرق والأساليب الصحيحه في بناء عضلات الجسم كالتالي :

1- التمارين الرياضيه بأوزان ثقيله.2- تمارين الظهر أساس القوه.

3- التفريق في الزمن بين أداء نفس التمارين لعضله معينه.

4- الالتزام بنظام غذائي صحي مفيد.

وفيما يلي سوف نوضح ماهيه هذه العناصر في تقويه عضلات الجسم :

1- التمارين الرياضيه بأوزان ثقيله :-إن هذه النوعيه من التمارين هي الأفضل لتبني بنيه عضليه قويه في وقت قصير وتجعل من عضلاتك كتله صلبه كثيفه .

التمارين بأوزان ثقيله تبني عضلاتك وتضخمها بينما التمارين بأوزان خفيفه تكسبك قوه عضليه ولكن بعد وقت كبير ومجهود شاق للغايه.

لإكتشاف أن الوزن ثقيل أم كبير قم بعمل 10 عدات للتمرين أما إذا زدت عن 10 عدات فاعلم أن الوزن خفيف ولابد من زياده الوزن.

2 – تمارين الظهر أساس القوه :- لا سبيل لك للحصول على القوه الحقيقيه إلا بتقويه عضلات الظهر ومعها أيضا يأتي تقويه عضلات الرجل وهي السبيل الوحيد لزياده القوه فهناك بعض الناس تجدهم ذو بنيه عضليه ضخمه ولكن لا يستطيع الواحد منهم أن يرفع نفسه 3 أو 4 مرات بتمرين العقله فهذا بسبب ضعف عضلات الظهر لديهم وهذه ليست بالقوه وإنما هي رسم جسم فقط.

– يجب عليك لعب تمارين الظهر مرتين أسبوعيا .

3- التفريق في المده الزمنيه بين أداء نفس التمرين :-طالما أنك تقوم باللعب بالأوزان الثقيله فيجب عليك أن تعلم أنه لابد للتفريق بين أداء نفس التمرين كما يلي ذكره تاليا :

أ- تمرين الظهر والصدر والرجل :

– تلعب التمرين ولا تقومم بالتكرار لنفس التمارين للظهر مثلا إلا بعد يومين على الأقل لتترك وقتا كافيا للعضلات لكي تعود إلى حالتها الطبيعيه وتشفى .4- الإلتزام بنظام غذائي صحي مفيد لكمال الأجسام :-لا سبيل لك لتبني عضلاتك إلا بنظام صحي مفيد يحتوي علي السعرات الحراريه الكامله قبل التمرين والبروتينات الغذائيه اللازمه لنمو العضلات بعد التمرين .

يجب عليك أيضا الالتزام بأخذ كميه كافيه من الفيتامينات التي تكون في الخضروات لضمان عمل الجسم بكفاءه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق