شرائح رئيسيةغرائب

أغرب أنواع الفوبيا

يُولد البشر مع مخاوف فطرية كالخوف من السقوط، أو الخوف من الثعابين والعناكب، وهي مخاوف مرتبطة بالدماغ كما أشارت الأبحاث والدراسات. بينما هناك مخاوف أخرى نكتسبها من حياتنا، بعضها مبرّر وبعضها الآخر غريب وربما لم تسمع به من قبل!

 

 

 

أغرب أنواع الفوبيا على الإطلاق!

Erythrophobia الخوف من الاحمرار

رهاب الاحمرار هو رهاب اجتماعي يميل فيه المصابون إلى خشية احمرار الوجه لأنه يجذب انتباه الآخرين. الاحمرار هو رد فعل طبيعي لا إرادي ينجم عن النظام العصبي في الجسم استجابةً لحدث ما، كالقلق أو الخوف أو الحب أو القتال وما إلى ذلك. حيث تزداد مستويات الأدرينالين في الجسم ما يؤدي لاتساع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم في الوجه، ما يُسبب الاحمرار.

 

Chronophobia الخوف من مرور الزمن

 

كرونوفوبيا هو رهاب نفسي من مرور الوقت. المُصابون بهذا النوع من الرهاب يشعرون أن حياتهم تمر بسرعة كبيرة وأنهم لم يفعلوا ما يكفي في الحياة، أو لم يستمتعوا بلحظاتهم لسرعة مرور الوقت. المثير أن هذا الرهاب قد ينتقل جينيًا، ويُمكن أن يحدث من خلال الاكتئاب. وعادةً ما يُصاب به كبار السن والسجناء أو المحاصرين في مكانٍ ما دون إمكانية الخروج.

 

Chiclephobia الخوف من مضغ العلكة

من الغريب أن أوبرا وينفري تُعاني من رهاب العلكة! وهو خوفٌ نادر مرتبط بمضغ العلكة ويعتقد العلماء أنه مرتبط بذكريات الطفولة و بشعور جسدي على الأغلب من تأذي اللثة من حركة المضغ المستمرة.

 

Venustraphobia الخوف من المرأة الجميلة

نادرًا ما يُعثر على شخص مُصاب بهذه الحالة الغريبة من الفوبيا، وهو خوف من رؤية النساء الجميلات، حيث يُعاني المُصاب به من ضيق في التنفس وتعرق شديد وغثيان وأعراض أخرى بمجرد رؤية امرأة جميلة ولو كان عن بعد، وكثير من هؤلاء يُصابون بنوبات هلع إن شاهدوا امرأة جميلة الملامح!

هذا الخوف متجذّر في العقل اللاواعي، ومن المحتمل أن يكون مرتبط بذكريات الماضي السيئة، وتختلف شدته من شخص إلى آخر.

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق